29 سبتمبر 2011

برشلونة , مرسيليا , ارسنال ,فلينسيا و ليفركوزن تتألق في دوري الأبطال

برشلونة يسحق باتي وزينيت يُسقط بورتو

   حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم بسحقه باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا 5-صفر في الجولة الثانية من منافسات الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم يوم الاربعاء.
على ملعب "دينامو" في العاصمة البيلاروسية مينسك أمام 36900 متفرج، سجل برشلونة بطل 2009 و2011 فوزه الأول في المجوعة الثامنة بعد تعادله مع ضيفه ميلان 2-2 في الجولة الأولى، فرفع رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة.

ولم يخسر رجال المدرب جوسيب غوارديولا في آخر 16 مباراة، منذ سقوطهم أمام ريال سوسييداد 2-1 في 30 نيسان/ابريل الماضي.


مرسيليا يصعق دورتموند في دوري الأبطال  
     ضرب مرسيليا الفرنسي بقوة في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وبهذا الفوز تصدّر مرسيليا ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين جاء الأول على حساب أولمبياكوس اليوناني فيما حل أرسنال الإنكليزي في المركز الثاني بأربعة نقاط بفوزه اليوم على أولمبياكوس بعد أن تعادل في الجولة الأولى مع دورتموند.

فوز هام لأرسنال


     وفي المجموعة عينها، حقق أرسنال الحالم الدائم باللقب فوزاً هاماً على أولمبياكوس بطل اليونان 2-1 على "استاد الإمارات".
وقدم أرسنال الذي يعيش أسوأ بداية موسم له في الدوري المحلي منذ 58 عاماً، انطلاقة خارقة في المباراة عندما توغل اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين (18 عاماً) الذي لعب أساسياً لأول مرة في المسابقة بدلاً من القائد الهولندي روبن فان برسي الذي جلس على مقاعد البدلاء، فسدد اللاعب المراهق كرة أرضية عانقت شباك أولمبياكوس بعد تمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ (9). وضاعف البرازيلي الدولي اندري سانتوس الأرقام بتسديدة يمينية من 12 متراً مسجلاً هدفه الأول مع أرسنال (20)، قبل أن يقلص الإسباني دافيد فوستر الفارق بسرعة بكرة رأسية جميلة من نقطة الجزاء (27).

فالنسيا يفلت من الخسارة
   وضمن منافسات المجموعة الخامسة، أفلت فالنسيا الإسباني من الخسارة أمام تشلسي الإنكليزي وعادله في الدقائق الأخيرة 1-1 على ملعب "ميستايا" لينفرد تشلسي بالصدارة مع أربع نقاط.
لكن المهاجم روبرتو سولدادو أنقذ فالنسيا بتسجيله هدف التعادل من ضربة جزاء (87).
وشارك لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد أساسياً بعد استبعاده عن تشكيلة المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش الأخيرة في الدوري المحلي، ونجح في افتتاح التسجيل بتسديدة أرضية في الشوط الثاني بعد تمريرة من الفرنسي فلوران مالودا (56).
وتعود الخسارة الأخيرة لتشلسي في إسبانيا إلى العام 2005 عندما سقط أمام ريال بيتيس 1-صفر، كما أن فالنسيا خسر مرتين أمام البلوز 1-2 عامي 2007 و2010.


ليفركوزن يحقق فوزه الأول
    وحقق باير ليفركوزن الألماني فوزه الأول على حساب غنك البلجيكي 2-صفر على ملعب "باي ارينا" ضمن المجموعة عينها، في أول مباراة على أرضه منذ سبعة أعوام في المسابقة، ملحقاً الخسارة الأولى بغنك هذا الموسم.وهذا اللقاء الأول بين ليفركوزن وغنك في المسابقات الرسمية على رغم أن الأول فاز ودياً 4-1 في تموز/يوليو الماضي عندما حقق السويسري ارين ديرديوك ثلاثية.
وتقدم ليفركوزن عبر لارس بندر اثر تسديدة أرضية بيسراه (30) وعزز النتيجة بكرة طائرة جميلة عبر قائد منتخب ألمانيا السابق والبديل ميكايل بالاك في الوقت الضائع مسجلاً هدفه الأول منذ أكثر من 18 شهراً (90+2).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المباريات الان