28 سبتمبر 2011

أخبار القارة العجوز بين أخذ و رد


زينيت يسقط بورتو محققاً فوزه الأوّل
     تغلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم على ملعب "بتروفسكي" يوم الأربعاء.
وسجل لزينيت رومان شيروكوف (20 و63) والبرتغالي داني (72)، ولبورتو الكولومبي الشاب جايمس رودريغيز (10).
ورفع زينيت رصيده إلى رصيده 3 نقاط من مباراتين مقابل 3 أيضا لبورتو الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة.

أعلن الفرنسي فرانك ريبيري أنه يريد إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع بايرن ميونيخ الألماني، بعد فوز الفريق البافاري على مانشستر سيتي الإنكليزي 2-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الأول.
وقال الدولي الفرنسي: "أريد الفوز بلقب دوري الأبطال مع بايرن"، ورداً على سؤال: "أين ستكون في 19 أيار/مايو المقبل (موعد المباراة النهائية في ميونيخ)؟"، قال ريبيري: "في النهائي، آمل ذلك".
وأضاف ريبيري لقناة النادي الذي يتصدر ترتيب الدوري الألماني: "أريد الفوز في دوري الأبطال مع بايرن. هذا أمر هام بالنسبة لي".

ريال مدريد يتصدّر ويونايتد ينجو من الهزيمة

       تصدّر ريال مدريد الإسباني ترتيب المجموعة الرابعة بفوزه مساء اليوم الثلاثاء على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بثلاثية نظيفة في حين نجا مانشستر يونايتد الإنكليزي من هزيمة مفاجئة أمام بازل السويسري بتعادله معه 3-3 في لقاءات المجموعة الثالثة، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وكان ريال مدريد فاز في الجولة الأولى على دينامو زغرب الكرواتي بهدف نظيف، في حين تعادل ليون مع أياكس من دون أهداف، وبات الفريق الملكي في الصدارة برصيد ست نقاط وخلفه ليون الذي فاز على دينامو 2-صفر في المركز الثاني وله 4 نقاط أمام أياكس الثالث (نقطة واحدة) وأخيراً دينامو زغرب من دون نقاط.
على ملعب "أولدترافورد"، أنقذ أشلي يونغ فريقه مانشستر يونايتد من الخسارة أمام بازل المتواضع عندما أدرك له التعادل 3-3 في الدقيقة الأخيرة.
وكان مانشستر في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الثاني عن طريق داني ويلبيك في الدقيقتني16 و17 لكن بازل عاد من بعيد وسجل ثلاثة أهداف جاءت بإمضاء فابيان فراي في الدقيقة 57 وألكسندر فراي في الدقيقتين 59 و76 (من ركلة جزاء).
وعلى الرغم من غياب النجمين واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز "شيشاريتو" بداعي الإصابة، فإن مدرب مانشستر يونايتد، السير أليكس فيرغوسون لم يدفع بالبلغاري ديميتار برباتوف ومايكل أوين مفضلاً الزج بالمهاجم الشاب داني ويلبيك وحيداً كرأس حربة.
وتصدر بازل ترتيب المجموعة بأربع نقاط بعد أن تغلب في الجولة الأولى على أوتيلول الروماني 2-1، وبفارق الأهداف أمام بنفيكا البرتغالي الذي تغلب اليوم خارج قواعده على أوليتول بهدف سجله البرازيلي بورنو جوليو سيزار في الدقيقة 40.

سلتيك - اودينيزي وسان جرمان - بلباو الأبرز
      يشهد يوم الخميس 24 مباراة في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم وستكون أبرزها بين اتلتيكو مدريد الاسباني ومضيفه رين الفرنسي، وباريس سان جرمان الفرنسي ومضيفه اتلتيك بلباو الاسباني، وسلتيك الاسكتلندي وضيفه اودينيزي الايطالي.
ستكون الأنظار موجهة إلى المجموعة التاسعة لأنها الأقوى بين المجموعات الـ12 في ظل وجود الرباعي اتلتيكو مدريد ورين واودينيزي وسلتيك الذي حجز مكانه في دور المجموعات على حساب سيون السويسري الذي استبعده الاتحاد الاوروبي لإشراكه لاعبين غير مؤهلين في مباراتي الذهاب والإياب من الدور التمهيدي الفاصل أمام الفريق الاسكتلندي.

وأعلن اتلتيكو مدريد، بطل 2010، عن نفسه بقوة في الجولة الأولى بعدما حسم مواجهته مع سلتيك بهدفين للدولي الكولومبي راداميل فالكاو الذي كلف اتلتيكو مدريد 40 مليون يورو لضمه من بورتو البرتغالي حامل لقب النسخة الأخيرة، البرازيلي دييغو القادم من فولفسبورغ الألماني.
ويسعى اتلتيكو مدريد في مواجهته الأولى على الإطلاق مع رين، إلى تناسي الهزيمة القاسية التي مني بها السبت الماضي أمام برشلونة (0-5) في الدوري المحلي واستعادة نغمة الانتصارات معولاً بشكل أساسي على فالكاو الذي سجل 5 أهداف في 5 مباريات خاضها في الدوري إضافة إلى الهدف الذي سجله في مرمى سلتيك.
وتتواجه الفرق في الدور الأول بنظام الدوري ذهاباً وإياباً بين 15 أيلول/سبتمبر الحالي و15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، في حين تقام المباراة النهائية على الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست في 9 أيار/مايو 2012.
وكان بورتو البرتغالي أحرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه على مواطنه براغا 1-صفر في أيار/مايو الماضي في دبلن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المباريات الان