2 سبتمبر 2011

مواجهات صعبة للعرب في تصفيات أفريقيا


     تخوض المنتخبات العربية مواجهات صعبة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيف غينيا الاستوائية والغابون نهائياتها عام 2012.
ويتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات بالإضافة إلى ثاني المجموعة الحادية عشرة وأفضل وصيفين من المجموعات الباقية.
في المجموعة الرابعة، يحل المغرب ضيفاً على جمهورية أفريقيا الوسطى في مباراة قمة يوم الأحد، في حين تحل الجزائر على تنزانيا السبت. وسيضمن المغرب تأهله إلى النهائيات بحال فوزه.
ويتصدر المغرب المجموعة برصيد سبع نقاط متقدماً على أفريقيا الوسطى بفارق الأهداف بينما تحتل تنزانيا والجزائر المركزين الثالث والرابع بأربع نقاط.
   
وتخوض تونس مباراة حساسة للغاية على أرض مالاوي ضمن المجموعة الحادية عشرة التي تضم خمسة منتخبات يتأهل منها المتصدر ووصيفه مباشرة إلى النهائيات.
وتتصدر بوتسوانا الترتيب برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، مقابل 10 نقاط لتونس الوصيفة بفارق الأهداف عن مالاوي بالذات.
وقال سامي الطرابلسي مدرب تونس إنه سيستقيل من منصبه حال إخفاقه في قيادة "نسور قرطاج" للتأهل.
وتوج منتخب تونس مرة واحدة في تاريخه بكأس أمم افريقيا عندما استضاف البطولة على أرضه عام 2004.
وفي المجموعة عينها، تحل بوتسوانا التي ضمنت تأهلها إلى النهائيات ضيفة على توغو.

وفي المجموعة السابعة، سيعتمد الاتحاد المصري على لاعبي المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب هاني رمزي في مواجهة سيراليون خارج أرضه يوم السبت.
وتلاشت آمال مصر في الوصول إلى النهائيات والدفاع عن اللقب الذي فازت به في آخر ثلاث نسخ بعدما جمع الفريق نقطتين من أربع مباريات.
وتتذيل مصر ترتيب المجموعة وتبتعد بفارق ست نقاط عن جنوب أفريقيا المتصدرة والتي تحل على النيجر الأحد، فيما تأتي سيراليون في المركز الثالث ولها خمس نقاط بفارق نقطة واحدة عن النيجر صاحبة المركز الثاني.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

المباريات الان